الشروط والأحكام

حيث إن شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع هي شركة متخصصة بتقديم خدمة الدفع من خلال الهاتف النقال من خلال محفظة MEPS الوطنية (National Wallet) وآلية الربط المباشر مع البدالة الوطنية وحيث أرغب أنا الموقع أدناه بالتعاقد مع الشركة لغايات فتح محفظة إلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة وفق الشروط والأحكام الآتية؛ وحيث أني أوافق على أن الشروط والأحكام المرفقة بنموذج الاشتراك وعقد الاشتراك تحكم استخدامي للخدمات المقدمة من قبل الشركة، وعليه فإني أصرح وأقر بأنه وبمجرد توقيعي وتقديم الوثائق اللازمة يصبح التعاقد نافذا وملزما كما إني أصرح، أقر، وأضمن بأن جميع المعلومات المتعلقة بالتسجيل والمقدمة من قبلي هي صحيحة ودقيقة؛ وإنني أبلغ (18) عام من العمر أو أكثر لمباشرة هذا العقد الملزم ولا يوجد ما يمنع الحصول على الخدمة وفقا للتشريعات النافذة بالخدمة.

1. التعريفات

يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذه الاتفاقية المعاني المخصصة لها أدناه، ما لم تدل القرينة على غير ذلك:

2. الشروط والأحكام

1- يوافق العميل على تفويض الشركة بإرسال بياناته المفصلة بنموذج الاشتراك الى البدالة الوطنية لغايات تسجيله بالخدمة ولغايات فتح حساب المحفظة الالكترونية ووفقا للتشريعات النافذة، على ان تقوم الشركة بإرسال نتيجة عملية التسجيل الى العميل ليصار الى تفعيل الخدمة آليا في حال نجاح عملية التسجيل واعلام العميل على نفس الهاتف النقال المرتبط بالخدمة.
2- يقر العميل ويوافق على قيام الشركة بفتح المحفظة الالكترونية وربطها برقم الهاتف النقال المزود والمختار من قبله في نموذج الاشتراك بغض النظرعن مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة للهاتف النقال بحيث يتم الدفع عن طريق النقود الالكترونية التي يتم تحويلها من قبل الشركة لمحفظة العميل مقابل المبالغ النقدية المستلمة ومن بعدها يتم التعامل بتلك النقود الالكترونية من قبل العميل.
3- عند ارسال نتيجة التسجيل للعميل وتفعيل الخدمة آليا ، تقوم الشركة بإعلام العميل و بإصدار رمز مستخدم ورقم تعريف شخصي للعميل ويكون العميل ملتزم بالحفاظ عليه وعلى مسؤوليته التامة ويعد بمثابة توقيع وإقرار من قبله بالموافقة على تنفيذ اية طلبات او خدمات او أوامر ولا يقبل او الادعاء باي شكل من الاشكال بعدم قيام العميل بإجراء أي خدمة من الخدمات و/او قيام أي شخص ثالث باستخدامها مالم يتم ابلاغ الشركة بشكل واضح وصريح وخطي ليصار الى إيقاف و/او الغاء الخدمة و/او اتخاذ اية إجراءات مناسبة وحسب تقدير الشركة الحصري.
4- يعلم العميل بان الخدمة ستكون بعملة الدينار الأردني فقط ، لحين إقرار الجهات التشريعية بغير ذلك.
5- يعلم العميل بانه هنالك سقوف للتعامل بحركات الدفع بواسطة الهاتف النقال بالاعتماد على نوعها سواء لسقف الحركة الواحدة، و/أو سقوف شهرية حسب نوع العميل، و/أو السقوف الشهرية لرصيد المحفظة الالكترونية حسب ما هو وارد في التشريعات النافذة واية تعديلات تطرأ عليها على أن يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للشركة.
6- يلتزم العميل وعلى مسؤوليته من التأكد من تفاصيل الحركة من حيث رقم هاتف مستقبل الحركة والقيمة قبل تنفيذ الحركة والتأكد من حماية الرقم السري الشخصي والتقيد بكافة قواعد الامن والسرية وحسبما تقرها الشركة والمنشورة على الموقع الالكتروني للشركة بالإضافة الى عدم اصدار حركات بدون وجود ارصدة كافية في حساباته.
7- يقر العميل بان الشركة غير مسؤولة عن اية عملية غير منفذة و/او تم رفضها لسبب لا يعود اليها ولأي سبب متعلق بالأنظمة التشغيلية للخدمة.
8- يلتزم العميل بإشعار الشركة خطيا في حال انتقال رقم الهاتف النقال الى عميل غير العميل المشترك بالخدمة أو فقدان او تغيير رقم الهاتف النقال المسجل لدى الشركة والمزود بنموذج الاشتراك وذلك بإبراز الوثائق الصادرة عن مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة حسب الأصول وعلى مسؤوليته ويحق للشركة اتخاذ كافة الإجراءات الازمة لتسليم رصيد المحفظة الالكترونية التي أصبحت غير فعالة للعميل.
9- تعتبر المحفظة الالكترونية جامدة إذا لم يتم اجراء أي حركة مالية عليها لمدة سنة واحدة وفي حال تعذّر التواصل مع العميل صاحب المحفظة واستنفاذ كافة وسائل الاتصال به وسيتم استيفاء عمولة وفقا لسياسة التسعير المنشورة على الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.
– تلتزم الشركة بإشعار العميل على عنوانه المتوفر لدى الشركة بأن محفظته الالكترونية ستعتبر جامدة قبل شهر على الأقل من انتهاء المدة المنصوص عليها أعلاه.
– لا يسمح بقبول أية حركات سحب او تحويل من المحفظة الالكترونية الجامدة الا من خلال قيام العميل شخصيا او من يمثله بموجب وكالة عدلية او تفويض معتمد حسب الأصول، او المفوض بالتوقيع على المحفظة الالكترونية في حالة الشخص الاعتباري بمراجعة مقدم خدمة الدفع بمقره الرئيسي.
– في حال قيام العميل او من يمثله قانونيا بمراجعة الشركة بهدف إعادة تنشيط المحفظة الالكترونية الجامدة او سحب الرصيد فان الشركة تلتزم بإعادة تفعيل المحفظة الإلكترونية او صرف الرصيد القائم.
10- يقر العميل بانه يحق للشركة ،بعد اعلامه بذلك، وفي حال وجد أي سبب او اخلال من قبل العميل، بإيقاف و/او الغاء تقديم الخدمة في أي وقت تشاء ودون ان يرتب على الشركة أية مسؤولية قانونية او تعاقدية بأي شكل من الاشكال.
11- يوافق العميل على اعتبار السجل الالكتروني للشركة مصدق وموثق وبينة قاطعة وملزمة له ولا يحق له الاعتراض عليها و/او الطعن بها باي شكل من الاشكال امام اية جهة كانت. كما يقر العميل ويوافق على اعتبار السجل الالكتروني المحفوظ بالبدالة الوطنية هو السجل الالكتروني المعتمد في حال نشوء نزاع.
12- يوافق العميل على تفويض الشركة تفويضا عاما مطلقا وغير قابل للنقض للقيام بقيد قيمة أي حركة منفذة على حساب محفظة العميل لدى الشركة.
13- تلتزم الشركة ببذل العناية الواجبة لأخذ كافة الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية لضمان امن وسرية معلومات العميل ولتقديم الخدمة بما يتوافق مع التشريعات النافذة في المملكة واية تعليمات صادرة من البنك المركزي بهذا الخصوص. كما و تلتزم الشركة بالمحافظة على سرية البيانات المدرجة في نموذج الاشتراك والبيانات الخاصة بالمحفظة الالكترونية الخاصة بالعميل ( مثل رصيد المحفظة والحركات التي تم اجراءها) وعدم السماح بالاطلاع عليها للاشخاص الغير مخوليين كما يحق للشركة استخدامها لغايات تخص عملها.
14- يقر العميل ويوافق على قيام الشركة بتقاضي عمولة مستحقة للشركة من العميل عن كل عملية او حركة منفذة يقوم بها العميل عند استخدامه للخدمة ، حيث تخضع حركات الدفع بواسطة الهاتف النقال للعمولات المحددة على الموقع الالكتروني للشركة كما تلتزم الشركة بتزويد العميل بنسخة من هذه العمولات وإعلامه باي تغيرات تطرا على العمولات بالوسائل المتاحة.
15- يقر ويوافق العميل بان الشركة تحتفظ بحقها وفي جميع الأوقات تعديل الاحكام والشروط المتعلقة بالخدمة وبعد اشعاره بهذا الاجراء. كما ويقر بموافقته على التعديل والتزامه بتلك الاحكام والشروط بعد تعديلها.
16- تلتزم الشركة بإعلام العميل عن رصيد محفظته فور انتهاء أي حركة مالية على محفظته، كما تلتزم الشركة برد مبالغ للعملاء غير البنكيين في حال توقف الشركة عن تقديم الخدمة وفق إجراءات العمل الخاصة بالشركة.
17- يقر العميل بانه اطلع وفهم آلية عمل الخدمة والمعلومات الارشادية الصادرة بهذا الخصوص بالإضافة الى التزامه بالامتثال الى التعليمات الصادرة عن الشركة والتشريعات النافذة بما فيها اية تعليمات صادرة من البنك المركزي بهذا الخصوص واية تعديلات تطرأ عليها والمنشورة على الموقع الالكتروني الخاص بالشركة، كما يلتزم مقدم الخدمة بإبلاغ العميل في حال حدوث تحديث او تعديل على التشريعات النافذة.
18- يقر ويوافق العميل بان الشركة لن تكون مسؤولة عن أي أخطاء و/او اضرار و/او مصاريف قد يتكبدها العميل نتيجة لأي اخلال بهذه الشروط والاحكام من قبله، كما ان العميل يلتزم ويتعهد بتحمل كافة التعويضات والمطالبات والاضرار التي قد تتعرض لها الشركة نتيجة لأي اخلال من قبل العميل بهذه الشروط والاحكام و/او لأي سب كان او عند مطالبة أي طرف آخر
19- يحق للعميل انهاء عقد الاشتراك في اي وقت يشاء بعد اعلام الشركة او احد وكلائها وعلى الشركة تسييل القيمة المخزنة في المحفظة والغاء جميع الالتزامات المترتبة على العميل نتيجة هذا العقد وتقديم اشعار ورقي او الكتروني بخصوص انهاء العقد.
20- على الشركة تزويد العميل بنسخة من عقد الاشتراك الموقعة معه وبأي اشعارات او بيانات او كشوف خاصة بمحفظتهم الالكترونية حتى لو كان هناك نزاع قضائي بين العميل ومقدم الخدمة.
21- يمكن للعميل التعامل مع النقاط والوكلاء بخصوص الخدمة مثل ( تغذية المحفظة او تسييل المحفظة) ضمن لائحة الوكلاء المنشورة على الموقع الالكتروني للشركة.
22- يقر ويوافق العميل بان التشريعات النافذة هي التي تحكم العلاقة بينه وبين الشركة وفي حالة حدوث أي نزاع فان قصر العدل هو المختص في نظر أي نزاع يتعلق بهذه الشروط والاحكام والخدمات.
23- يقرالعميل بعلمه وموافقته انه يحق له فتح محفظتين على الأكثر فقط وبحيث يكون اشتراك العميل مرتبط بالرقم الوطني بالنسبة للأردني والرقم الوطني للمنشأة ورقم إثبات الشخصية المقبولة وفق التشريعات النافذة بالنسبة لغير الأردني.
24- في حال عدم رضى العميل عن الخدمة المقدمة له فإنه من حقه التقدم بشكوى لوحدة شكاوى العملاء التابعة للشركة.
– للتواصل مع وحدة شكاوى العملاء يرجى الاتصال على الرقم المجاني 080022777 أو إرسال بريد الكتروني إلى: complaints@mepspay.com
– في حال عدم قناعة العميل بنتيجة الشكوى يمكن للعميل اللجوء إلى البنك المركزي الأردني من خلال الاتصال على الرقم (4630301-06) أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: fcp@cbj.gov.jo
25- للإستفسار والمساعدة: التواصل مع موظفي خدمة العملاء على الرقم 5002250-06